0
مها القحطاني - الطائف :

تتواصل على ارض جادة سوق عكاظ في الطائف الفعاليات ويشارك مايقرب من 3 آلاف شخص  في جميع فعاليات سوق عكاظ في دورته العاشرة الحالية التي تستمر 10 أيام، محمّلة بالبرامج والنشاطات الثقافية والترويحية في العديد من الجوانب، كما ستركز العديد من الفعاليات على التعريف برؤية المملكة 2030 من خلال أوراق عمل ومعارض للجهات المشاركة.  


 ومن جهة اخرى بلغ عدد زوار مهرجان سوق عكاظ (10) في يومه الخامس ، أمس ، (34.823) ألف زائرًا.
أوضح ذلك مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمحافظة الطائف عبدالله بن عبيدالله السواط، مشيرا إلى أنه وفقاً لبيانات مركز المعلومات والأبحاث السياحية " ماس " فإن إجمالي عدد زوار سوق عكاظ (10) منذ انطلاق فعالياته الثلاثاء الماضي بلغ (184.843) ألف زائرًا وسط توقعات أن تشهد الدورة الحالية حضوراً كبيراً يتخطى حاجز 300 ألف زائر لأول مرة.
وأكد السواط أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالطائف وشركاؤها في أمارة منطقة مكة المكرمة و محافظة الطائف واللجان المشتركة والجهات الحكومية والقطاع الخاص جميعها تعمل لتلبية احتياجات الزوار وتوفير الخدمات الأساسية بمستوى مميز ، مشيراً إلى أن مهرجان معرجان سوق عكاظ (10) يغطي احتياجات جميع شرائح المجتمع فهناك فعاليات ثقافية وتراثية ورياضية وشبابية وبيئية وترفيهي وتسويقية 


الشعراء الشباب في منصة الابداع ( زوايا شبابية)


ومن جهة اخرى ختتمت فعاليات سوق عكاظ الثقافية بأمسية شعرية من إبداعات الشباب وسط حضور كثيف، أحياها خمسة شعراء من الشباب, بمشاركة شاعرة واحدة، حيث قدم الأمسية الشاعر والإعلامي سعد الخشرمي.
واستهل الشاعر محمد التركي مشاركته بقصيدة بعنوان ( لا تلتفت بعدها ), فيما ألقى الشاعر خليف الغالب قصيدتان بعنوان ( رسالة إلى رجل لم يولد بعد ) و (حكايات مشرد على الرصيف ), وبعدها أمتع شاعر عكاظ في دورته السابعة حيدر العبدالله، الحضور بقصيدة (ترجل يا حصان ) وقصيدة (برتقاليةً .. أحبُّ الهدايا) .
عقب ذلك ألقى الشاعر إبراهيم حلوش أربع قصائد بعنوان (من سحنة الغيم) و(وجعان) و( عاشق ) وقصيدة أهداها إلى زوجته التي حضرت الأمسية مع والدته وأخته بعنوان (أنثى تحرر الوجع), فيما ألقى الشاعر عبدالله الهميلي قصائد بعنوان (أمنة بالشعر ) و(نبؤه عكسية), واختتمت الجولة الشعرية بقصائد معبرة للشاعرة نجلاء مطري.
 
شاهد

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى