0
 24‏/12‏/2016 10:38 م




 تغطية  ▏ حسين الخضيري
 واصل معرض جدة للكتاب فعالياته في اليوم قبل الأخير واستقبلت اروقته المئات من زواره ،وفيما قدم المتحدث الرسمي لمعرض جدة الدولي للكتاب ومدير عام الاندية الأدبية محمد عابس الشكر لسمو مستشار خادم الحرمين الشريفين وامير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل على تلطفه بافتتاح معرض جدة الدولي للكتاب وصاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد محافظ جده على اهتمامه ومتابعته لأدق تفاصيل المعرض قبل وبعد وأثناء افتتاح المعرض ولصاحب المعالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي على توجيهاته ومتابعته المستمرة ولرؤساء وأعضاء اللجان العاملة من محافظة جدة ووزارة الثقافة والاعلام وغرفة جدة والمتطوعين للعمل من أبناء وبنات جدة وللمشاركين في البرنامج الثقافي والورش المصاحبة ولجميع المشاركين من مدنيين وعسكريين في نجاح هذه التظاهرة الثقافية والأدبية والاجتماعية والحضارية الكبرى ، وذكر المتحدث الرسمي لمعرض جدة الدولي للكتاب ان التطوير مستمر ومعالجة الأخطاء البسيطة مستمرة ومن عام إلى آخر سيكون المعرض واجهة حضارية وثقافية مهمه على المستوى المحلي والعربي والدولي. ودعا عابس المهتمين الى تقديم مقترحاتهم حول المعرض وانتقاداتهم المختلفة للاستفادة منها في الدورة القادمة.



▼ توقيعات :

بدءا من   أسماء النهدي  التي وقعت كتابها " كيدهن عظيم " 



وعبدالرؤوف غراب كتابه " قليل الحظ"



و عائشة اليافعي  وكتابها " جداول الناجحين " 


والكاتبة  نجلاء باطرفي وكتابها " خواطر بنت جدة "

 
والكاتبة  الكويتية بثينة العيسى توقع قصتها للأطفال " أسفل الشجرة أعلى التلة " 


و د. يعني الله القرني كتابه" السلوكيات التدريسية وتحفيز التفكير الإبداعي "


وهنا قبلة من  علي عبيد أثناء توقيع كتابه " دراسة تشخيصية لأسباب الطلاق من وجهة نظر المطلقة السعودية " على يد أمه




▼فعاليات :


قدمت إدارة تعليم جدة مساء اليوم مسرحية "رتوش" ضمن البرنامج الثقافي لفعاليات معرض جدة الدولي الثاني للكتاب من تأليف عبدالرحمن الزهراني وإخراج عبدالله اليامي ، التي تناقش أمور تربوية مختلفة بين النشء من طلاب مراحل التعليم المختلفة .
فيما قدمت جامعة الملك عبدالعزيز العرض الثاني لمسرحية "المعطف" من تأليف أمير الحسناوي وإخراج أحمد الصمان وتمثيل محمد الصليمي .

 

ألقت الأمسية من " تجارب المبدعين " بثقلها على معرض جدة الدولي للكتاب كمسك الختام للبرنامج الثقافي لفعاليات المعرض بمشاركة النقاد طاهر الزهراني والدكتورة خلود الحارثي ، مقدمة نماذج من الأسماء الإبداعية الفعالة في مجال الشعر والرواية وطرح أهم المحطات والمنعطفات في هذه التجارب من سيرة ذاتية سريعة ومركزة ودقيقة .



شهد معرض جدة الدولي للكتاب اليوم "السبت" توقيع كتاب عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السابق -رحمه الله- وذلك لمؤلفه فهد بن حسن دماس والذي حمل عنوان "سعود الفيصل حكاية مجد" والصادر عن إحدى دور النشر العربية .
ويتكون الكتاب الذي تمت مراجعته من قبل دارة الملك عبدالعزيز من حوالي 317 صفحة تحدث فيها المؤلف عن حياة الفقيد -رحمه الله- في كافة الجوانب مع مواقف من حياته وصور نادرة وكافة الحياة السياسية والأزمات التي حدثت في العالم ودوره فيها -رحمه الله- مثل احتلال السوفيت لافغانستان وحرب لبنان وحرب ايران والعراق وحرب لبنان وجهوده في اتفاق الطائف وتحرير الكويت و11 سبتمبر .
كما اشتمل الكتاب على بعض من رحلاته ومقناصه وأشعار قيلت في مقناصه وجهوده في حماية الحياة الفطريه وإنماءها وما كتب عنه من رثاء بعد وفاته ومواقف لبعض المقربين منه .
يذكر أن الكتاب حصل مؤخرا على جائزة المركز الثاني للنادي الثقافي العربي في معرض بيروت الدولي للكتاب كأفضل كتاب في المحتوى والإخراج.


▼شاهد

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى