0
25‏/12‏/2016 6:05 م

عمر فريد عالم ┃ زوايا شبابية

 فتحت جمعية البر بالأحساء، فرصة التسجيل في فرق البر الكشفية عبر موقع الجمعية الإلكتروني، والتي تعتزم إطلاقها لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية وطلاب المرحلة الجامعية بعد اكتمال العدد المتاح للفرقة الكشفية.

وفي هذا الصدد، أكد مدير العلاقات العامة والإعلام وليد بن خالد البوسيف، أن افتتاح فرق البر الكشفية بحسب المرحلة العمرية للمشاركين يأتي امتدادًا للأعمال التطوعية، التي تقدمها الجمعية لمستفيديها من خلال البرامج الرئيسة والمبادرات المجتمعية، التي تطلقها الجمعية للمجتمع بين وقت وآخر، منوّهًا بأن الفرق الكشفية ستعمل جنبًا إلى جنب مع قسم التطوع بالجمعية.

وذكر “البوسيف” أن فرق البر الكشفية ستبدأ مهامها بإشراف جمعية الكشافة العربية السعودية بعد اكتمال تسجيل الراغبين بالالتحاق بالفرق من خلال الرابط الإلكتروني http://ahsaber.org/?page_id=127265.

وبيّن أنه سيتولى تدريب الطلاب الملتحقين بتلك الفرق الكشفية نخبة من القادة الدوليين الذين سيبذلون قصارى جهدهم لتكون فرق البر الكشفية فرق متميزة -بإذن الله- من خلال عمل الدورات التدريبية والمشاركة في المعسكرات والمخيمات الخلوية لاكتشاف المواهب وتنميتها بما يعود بالنفع على مشاركة الفرق في الأعمال التطوعية والبرامج المجتمعية والمشاركة في تنفيذ البرامج الرئيسة للجمعية.

ونبّه “البوسيف” بأن الجمعية اشترطت أن تكون أعمار الطلاب المشاركين في نشاط (الكشاف) لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية بين 13 و18 عامًا، ويستطيع طلاب المرحلة الجامعية لمن تكون أعمارهم 18 عامًا وأكبر المشاركة في نشاط (عشيرة الجوالة)، مع أهمية إرفاق الصورة الشخصية والهوية الوطنية للمشارك لاستكمال إجراءات التسجيل في جمعية الكشافة العربية السعودية.

▮ لجنة التنمية الإجتماعية بحيي بدر والشفا تدشن فرقة كشفية


دشنت اللجنة الفرقة الكشفية التابعة لها بحفل  استعراضي كشفي اعلانا بانطلاق فعاليات برامج وانشطة الكشافة وبحضور اعضاء من مجلس الادارة الاستاذ عادل الطلحه ومحمد الجوير وعبدالاله بن طعيس.

وبدأت فقرات الحفل بآيات من القران الكريم بعد ذلك كلمة اللجنة القاها الاستاذ عادل الطلحه نائب رئيس مجلس الادارة وتلاها كلمة القائد الكشفي للفرقة الاستاذ محمد بن عبدالله الرباح بعد ذلك تم تقليد المنديل الكشفي لأعضاء الفرقة ايذانا بانطلاقها .


 بدوره تقدم الاستاذ صالح مبارك ال شايع رئيس مجلس الادارة بالشكر للجمعية السعودية للكشافة والشكر موصول لنادي الحي بثانوية الشيخ محمد بن إبراهيم ومديره الفاضل الاستاذ عبدالرحمن التويجري .

كما قدم ثنائه وشكره للقائد الكشفي لفرقة كشافة اللجنة الاستاذ محمد الرباح وجميع اعضاء الفرقه نظير جهودهم المبذولة لنجاح حفل التدشين.. واعتبرهم النواة الاولى لهذه الفرقة.


 كما اشار الشايع بان هذه الفرقة الكشفية ستكون واحدة من عدة مشاريع تطوعية ستطلقها اللجنة خلال الفترة القادمة لمواكبة توجهات حكومية الرشيدة لرؤية المملكة 2030 بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولى عهد الامين وسمو ولي ولي عهده حفظهم الله جميعآ.

▮جوالة جامعة الملك خالد يزورون دار التربية الإجتماعية بأبها

ضمن مسؤوليتها الاجتماعية وإيمانها بدورها في ذلك أقامت جوالة جامعة الملك خالد بأبها زيارتها لدار التربية الإجتماعية بأبها وذلك وسط حضور من مشرفين الدار ومسؤولين الانشطة وطلابها.

وشاركت الجوالة بـ ٣٤ جوال تم تقديم خلال الزيارة برامج ثقافيه ترفيهيه لأبناء الدار وسط إبتسامة وترحيب بهم على هذه البرامج .

و ذكر القائد الدولي أحمد الشقيقي مشرف النشاط الكشفي بالجامعة أن هذا أقل ما يمكن تقديمه لهذه الفئة الغالية على قلوبنا وأن مشاهدتهم سعيدين والابتسامة على محيّاهم هذا ما نهدف إليه ونطمح له بعد ذلك تم تقديم الهدايا التذكاريه والتقاط الصور الجماعية
والجدير بالذكر أن جوالة جامعة الملك خالد تقدم وبشكل أسبوعي برامجها الداخلية والخارجية بالجامعة من مجتمعية وغيرها داعيه جميع طلاب الجامعة للإنضمام لها.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى