0
 26‏/12‏/2016 12:12 ص



ميسون الجفالي ومها الحارثي ┃ جدة 

اختتمت الليلة فعاليات معرض جدة الدولى للكتاب بعد قرابة 10 ايام من المتعة مع القراءة ، وأبرز عدد من زواره الإمكانات التي تتوفر في جدة لاحتضانها الفعاليات المحلية والعالمية وفي مقدمتها معرض جدة الدولي للكتاب الذي أعاد في حد قولهم القراءة للوجود مشيرين إلى أن الجميع حرص على ارتياد المعرض للزخم الكبير من الفعاليات التي يقدمها من ثقافية واجتماعية وترفيهية.
ونوهوا بأن المعرض في نسخته الثانية حمل روعة التنظيم والتصميم.. وكثرة المبيعات تدلل على نجاح هذا الحدث العالمي مقدمين شكرهم لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ولصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس اللجنة العليا للمعرض لحرصهما على صناع التنمية والتركيز على الثقافة كجزء من تاريخ جدة ليتم إقامة معرض جدة للكتاب هذا العام الذي سيستفيد منه أهالي جدة ومرتادوها.

وا سدل معرض جدة الدولي للكتاب الستار على فعالياته اليوم بعد أن سجل حضوراً تجاوز الـ 800 ألف زائر، ومبيعات بأكثر من 100 مليون ريال  على أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية.
وشهد الحدث الأكبر من نوعه على مستوى المملكة تنوعاً في الحراك الثقافي والمعرفي من ناحية الفعاليات والتنوع في الأنشط التي يقدمها والتي لامست تطلعات فئات المجتمع كافة محققاً أهدافه التي رسمتها اللجنة العليا للمعرض وفي مقدمتها نشر الوعي والمعرفة وتثقيف المجتمع بما ينمي معارفهم ويشجعهم على المزيد من القراءة والاحتفاء بالكتاب والمهتمين به لإثراء الحركة الفكرية والمعرفية والاهتمام بالأدب والمثقفين وكل شرائح المجتمع وربطهم بثقافة الكتاب وإثراء للحركة الفكرية والأدبية التي تعد رسالة المعرض الجلية التي يشترك فيها الجميع.



وسجلت الكتب المعروضة كافة رضا الجميع الذين تعرفوا خلال زياراتهم للمعرض على شتى مناحي المعرفة واقتناء ما يروق لهم من تخصصات وعلوم تحملها هذه الكتب مما دلل على كفاءة الحدث ومقدوره على أن يكون نقلة نوعية في صناعة الثقافة وداعم لحركة النشر والتأليف وإثراء للحراك المعرفي لفئات المجتمع.
وعدت اللجنة العليا للمعرض هذا الحدث كأكبر تظاهرة تعزز الحس المعرفي وتثري الثقافة والفكر وتحقق الأهداف المرسومة متناغمة مع الحراك الثقافي لتنمية المعرفة والتبادل 


وتابع فريق زوايا شبابية فعاليات المعرض من خلال الرسائل اليومية او من خلال قناة   #زوايا_الإخبارية

اضغط هنا  


▼توقيعات

وفي اليوم الأخير شهدت توقيعات على كتب اللحظات الأخيرة 

د. ندى برنجي كتابها " جواهر الجزيرة العربية "

 

وفوز الغامدي كتابها " قصص لنساء من قلب الوطن "



ورجاء السلمي و كتابها " عالقة "

 


ود وليد ملعاط كتابه " طراطيف من ذكريات ولد جداوي " 





▼لقطات اليوم الأخير 













إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى