0
حسين الخضيري - الدمام 



 أفتتح الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم، ملتقى المهنة 2017 م في نسخته الرابعة، الذي تنظمه جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، بحضور مدير الجامعة الدكتور عبدالله بن محمد الربيش، وعدد من المسؤولين، وذلك بمركز معارض الظهران الدولية في الخبر.
وفور وصول سموه قص شريط المعرض إيذاناً بافتتاح الملتقى، ثم تجول في المعرض الذي تشارك فيه 100 شركة ومؤسسة على مستوى المملكة، تعرض وظائف في عدد من المجالات الصحية، والهندسية، والمحاسبية، والتوظيفية، والتدريبية، والبتروكيماويات، والتعليم، وإدارة أعمال، مستمعاً سموه لشرح عن أبرز الخدمات والوظائف والمجالات العملية للجهات المشاركة.
وفي ختام الحفل كرم سمو أمير المنطقة الشرقية، الجهات المشاركة والرعاة والداعمين، كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.
يذكر أنه نظم هذا العام على هامش المعرض 38 ورشة عمل تدريبية استفاد منها 38 خريجاً وخريجة.

فيما ترعى الاميرة عبير بنت فيصل بن تركي ال سعود حفل انطلاقة ملتقى المهنة الخاص بالطالبات يوم الثلاثاء المقبل  21 رجب الجاري  .
 
 
 
 و قال مدير الجامعة الدكتور عبد الله بن محمد الربيش بأن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية و سمو حرمه -حفظهما الله- ” لملتقى المهنة 2017 م ” في عامه الرابع يعد استمراراً لدعم سموهما لأبنائهم وبناتهم طلبة الجامعة ، بمشاركة مجموعة من المتحدثين في الملتقى الذي سوف يقدم الفائدة للطلاب والطالبات بجانب محاضرات تقام في رحاب الجامعة كما حرصت الجامعة على استقطاب اسماء بارزة للمشاركة وتقديم الخبرات العلمية والمهنية في الملتقى التي لها ثقلها في المملكة وتأثيرها الايجابي على الطلاب والطالبات في الجانب المهني والوظيفي  .
وذكر الربيش بان الملتقى جاء ليشارك المجتمع في اهم قضاياه وهي “المهنة ” التي تتسم بالأمل والطموح لأبنائنا وبناتنا الطلاب في تقديم كل جديد في هذا الملتقى ، وقد باتت قضية المهنة تشكل هاجسا لكل طالب وطالبه بعد التخرج ، ومن هذا المنطلق فان الجامعة رأت ان يكون ملتقى المهنة رافداً هاماً لعرض مخرجاتها للمستفيدين مثل الشركات والمؤسسات وليتعرفوا عن قرب على طالب وطالبة الجامعة لعرض عدد من المجالات الصحية والهندسية والمحاسبية .
 مضيفا بأن الملتقى لهذا العام خصص اليوم السبت للعوائل الذين توافدوا منذ صباح اليوم وكذلك غدا الاحد للعوائل و الاثنين للطلاب و الثلاثاء للطالبات والاربعاء للعوائل وقد بلغ عدد المحاضرات وورش العمل في الملتقى 30 ورشة عمل ومحاضرة كما يشارك فيه عدد من المتخصصين في مجالات المهنة المختلفة مضيفاً إن تنظيم هذا الملتقى يعمل على ايجاد حلقة وصل بين قطاع العمل والخريج وتوعية الطلاب والطالبات بالمستقبل الوظيفي وتعريفهم بالأساليب الفاعلة في البحث عن فرص العمل والاستفادة مما سيقدم في ايام هذا الملتقى الذي ولله الحمد وجد تفاعلا منقطع النظير في دورته الثالثة العام الماضي وكانت نتائجه ملموسه ومحفزه في كافة التخصصات وهذا ما نطمح اليه كجامعة يستفيد منه كل طلاب الجامعة .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى