0
زوايا شبابية - ابها ┃







لفتت مشاركة ، أنظار آلاف الزوار والمصطافين الذين توافدوا على فعاليات مهرجان" أبها يجمعنا".
وأكدت  نورة الغامدي المشرفة على الركن الخاص أربع فتيات سعوديات يمتهنّ صيانة الأجهزة الإلكترونية خاصة الهواتف المحمولة  أن الإقبال على موقعهنِ، فاق التوقعات حيث أصلحن أعطال أكثر من 1000 جهاز هاتف محمول، مشيرة إلى أن معظم زبائنهن من السيدات اللاتي يفضلن التعامل معهن لثقتهن في إمكانيات الفتيات السعوديات.
وعن مراحل التأهيل المهني التي خضعن لها حتى أتقنّ صيانة الأجهزة الإلكترونية، ذكرت الغامدي أنها وزميلاتها تلقين دورات مهنية مكثفة في مركز التدريب المهني بالرياض ضمن برنامج "دروب" التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" ، ثم حصلن على دعم معهد "ريادة" الأعمال بعسير الذي نسق مع بنك التنمية الاجتماعية لمنحهن قرضاً تمويلياً لإقامة مشروعهن الخاص، الذي اتخذ من محافظة خميس مشيط مقراً له.
وقالت: لم يقتصر عملنا على البيع المباشر من خلال المحل التجاري، بل قمنا بتطوير أدواتنا التسويقية لتشمل التسويق الإلكتروني عبر متجر خاص ضمن حساباتنا في وسائل التواصل الاجتماعي، بحيث يمكن استقبال طلبات إصلاح الأجهزة من جميع مناطق المملكة وإرسالها لأصحابها.
وحرصاً من نورة الغامدي وزميلاتها على إفادة غيرهن بتجاربهن وخبراتهن في صيانة الأجهزة الإلكترونية، أصبحن يقدمن دورات تدريبية ومهنية لمن ترغب في الدخول إلى سوق العمل.








إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى