0
جدة (زوايا) متابعات : مها الحارثي

قال وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي الدكتور زياد بن أحمد ميمش إن مدينة جدة (غرب السعودية) سجلت الرقم الأعلى في الإصابة بمرض الإيدز في السعودية, موضحاً 37 في المئة من مصابيها سعوديون.
وأضاف في تصريحات صحافية: "نسعى للحد من انتشار المرض، وتوسيع طرق اكتشاف الحالات ومعالجتها، علماً بأن عدد حالات الإيدز المكتشفة في المملكة منذ العام 1984م وحتى نهاية العام 2009م، بلغ 15213 مصابا، منهم 4019 من المواطنين، و 11194 مصابا من غير السعوديين، فيما سجلت نسبة الإصابة بالمرض في عام 2009م بين السعوديين انخفاضا بمعدل 5 في المائة عن العام 2008م.
وأردف أن الحالات المكتشفة خلال العام الماضي بلغت 1287 حالة، منها 481 سعوديا، مضيفا: "اكتشفت معظم الحالات بين غير السعوديين بنسبة 33 في المائة بسبب أعراض مشتبهة، 23 في المائة عند تجديد الإقامة، 20 في المائة بين نزلاء السجون، و 12 في المائة عند استخراج إقامة جديدة".
يشار إلى أن وزير الصحة السعودي وجه مؤخراً بتوسيع طرق اكتشاف الحالات ومعالجتها وذلك بهدف محاصرة المرض في الحد المقبول الذي لا يشكل خطراً على الصحة العامة

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى