0

جدة (زوايا) خالد عسيري

نظمت ثانوية الفضيل بن عياض بجدة برنامجاً تطوعياً اجتماعياً لمعالجة سلوكيات الكتابة على الجدران في حي الجامعة والروابي بجدة وذلك ضمن مسابقة أطلقتها الإدارة العامة للتربية والتعليم بجدة، حيث استمر البرنامج لمدة أسبوع كامل بمشاركة و6 معلمين.
وهدف البرنامج التطوعي لتحقيق جملة من الأهداف من أبرزها إحياء روح العمل التطوعي ونشر هذه الروح بين طلاب المدرسة، وإشعار أهالي الحي وأولياء أمور الطلاب بدور المدرسة في تربية النشء، فضلاً عن تعديل بعض السلوكيات الخاطئة لدى الطلاب مثل الكتابة على الجدران، وغرس روح التعاون بين الطلبة وذلك من خلال العمل التطوعي، وإشعار الطلاب بأهميتهم في المجتمع وأن يكونوا أعضاء فعالين وإيجابيين.
وأوضح الأستاذ علي ضيف الله الشهري مدير ثانوية الفضيل بن عياض بأن البرنامج انطلق تحت إشراف عدد من المعلمين وهم الأستاذ خالد عطية الزهراني، والأستاذ أحمد سبيع الشهري، والأستاذ أحمد عبدالرحمن الثقفي، والأستاذ خالد محمد الزهراني، والأستاذ راشد علي الزهراني، والأستاذ حسن علي حدادي، بمشاركة 20 طالب توزعوا على لجان مختلفة وهي لجنة رصد المواقع وتوثيق العمل، واللجنة الإعلامية، ولجنة المشتريات، ولجنة المخاطبات، لجنة الفرق الشبابية.
وأضاف الشهري بأن البرنامج بدأ باجتماع لتوزيع المهام ثم بدأت عملية رصد المواقع التي يتم إزالة التشوهات منها، وشراء الأدوات المطلوبة والدهان، ثم بدأت عملية إزالة التشوهات على الجدران، وفي ختام البرنامج أقيم احتفال لتكريم الطلاب المشاركين وبعض الشخصيات في الحي.
وحظي هذا البرنامج بإشادة عدد من المسؤولين من أبرزهم رئيس بلدية الجامعة الفرعية المهندس مطر المالكي، وعمدة حي الجامعة الشيخ أحمد الصمداني، وإمام وخطيب جامع الإمام مسلم بحي الجامعة الشيخ محمد الصمداني، ومدير مندوبية الدعوة والإرشاد بحي الجامعة والثغر الشيخ عبدالله بن حسين العمودي، حيث قاموا بشكر إدارة المدرسة والمعلمين المشاركين في البرنامج وأثنوا على جهودهم .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى