0
                                       هرب الأب وظل الإبن يرتكب المجازر بحق أهله وشعبه !!


طربلس : زوايا: معمر محمد ووكالات :

قالت مصادر قريبة من الرئيس الليبي معمر القذافي أنه غادر البلاد هاربا على متن طائرة خاصة وضخمه وان 5 طائرات حربية ترافقها متوجها الى فنزويلا ، وقالت المصادر نفسها أن   خلافاً حاداً نشب بين أبناء القذافي أطلق على إثره المعتصم النار على أخيه سيف الإسلام.

وأعلن دبلوماسي ليبي في الصين استقالته احتجاجاً على جرائم نظام القذافي ضد الشعب الليبي, بحسب "الجزيرة".

 
وألقى سيف الإسلام معمر القذافي نجل الزعيم الليبي، خطابا للشعب الليبي في الساعات الأولى من فجر يوم الاثنين، لتوضيح بعض الأمور حول المظاهرات التي اجتاحت الجماهيرية مؤخرا، وأسفرت عن قوقع قتلى وجرحي في اشتباكات بين الأمن والمواطنين.

واتهم سيف الإسلام بعض الشباب الليبي من المدمنين ومتعاطي "حبوب الهلوسة" بالاشتباك مع قوات الأمن، مما دعا قوات الجيش إلى الاشتباك معهم وإطلاق النار عليهم مما أدى لوقوع ضحايا، واتهم قوات الجيش بعد التدريب على التعامل مع المشاغبين.

كما اتهم نجل الزعيم الليبي الإعلام وبعض القنوات الفضائية بتضخيم الأمور، وذكر أعداد غير صحيحة للقتلى، مؤكدا ان عدد القتلى لا يتحاوز 14 قتيل في البيضا، 84 في بني غازي، وبرر ذلك التضخيم بوجود مخطط خارجي لتفكيك وحدة الشعب الليبي.

وأرجع سيف الإسلام، ما يحدث في ليبيا إلى 3 مجموعات كل منها له أجندته ومصالحه، وهم 1- مجموعات من النقابات والمحامين، 2- تنظيم اسلامي أو جماعات اسلامية وعصابات عسكرية.. 3- افراد وبعض متناولي المخدرات وحبوب الهلوسة.

وشدد نجل القذافي في أكثر من موضع أن ليبيا، ليست تونس ومصر، مشيرا إلى أن تونس عبارة عن قبائل وعصبيات وليست دولة مؤسسات كمصر، وأنه إذا حدث أي تخريب فلن يجد المواطنين قوت يومهم.

ودعا سيف الإسلام الليبيين، في حل أخير ونهائي، الليبيين إلى ضبط النفس وإلا ستحتكم ليبيا إلى السلاح، مما سيخلف آلاف القتلى، وحذر من أن المستثمرين والعاملين بالبترول سيغادرون البلد، مما سيجعلهم يهاجروا من ليبيا.

وطالب نجل القذافي بمبادرة وطنية أيا كانت مدتها، لإجراء بعض الاصلاحات التي قال إنه كان متفق عليها، مثل تعديل بعض القوانين، ووضع دستور جديد للبلاد، وعودة الحكم المحلي، وإجراءات عاجلة لزيادة المرتبات وعلاوات للعاملين والتوسع في منح القروض.

واتهم نجل القذافي المصريين والتونسيين الموجودين في ليبيا بالمشاركة في المظاهرات والحصول على أسلحة، كما قال إن المصريين والتونسيين يريدون مشاركة الليبيين في الأرض والبترول.

وشدد سيف الإسلام على أن الجيش الليبي ليس كالجيش المصري والتونسي وأن القذافي ليس زين العابدين ومبارك، وانه القذافي سيقود المعركة وسيحارب حتى آخر رجل وآخر إمرأة وآخر رصاصة.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى