0
 الأمير نواف بن فيصل
كتب : ناصر غالب القحطاني : 
فقط " الهروب" من المواجهة بالإستقالة هو الحل الأنسب لرئيس وأعضاء الإتحاد السعودي لكرة القدم وكأنهم يطبقون  المثل " عذر البليد مسح السبورة " !! ، ضمن منظومة الفشل الذريع لإتحاد كرةالقدم في تسيير دفة نتائج المنتخب السعودي لكرة القدم ، ولاسيما وإن أكثر منتخبات العالم تعاقدا مع المدربين الأجانب " السعودي" 
 استبشرنا خيرا بتشكيل لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم ووضعنا مع التشكيل الجديد إحتمالات تبعث على التفاؤل عشنا ساعات من الأمل لعل وعسى أن تأتي تلك الأسماء المختارة بما يفيد الرياضة السعودية وينعكس أخيرا على تطورها ولكن صدمتى كبيرة في مستوى أداء ونتائج بعض تلك اللجان.
من يرى أن التشكيل الجديد نجح في إعادة تشكيل وصياغة القرار الرياضى السعودي هو مخطئ لأن معظم تلك اللجان فشلت وسقطت بسبب المجاملات والمحاباة والقفز على المناصب وصولا إلى الأضواء ، فمن قال أن رئيس اللجنة الفنية سيأتي يالجديد أن علمنا أنه محلل في القنوات الفضائية ويعني بيدى وليس بيد عمرو؟
ورئيس لجنة الاحصاء والإعلام كيف يمكن أن يؤدي دوره وهو صحفي سابق يقوم بتسريب الأخبار والتصريحات الساخنة لاصدقاء الدرب والمشوار؟؟
كيف تعثرت لجنة الإنضباط في معالجة العديد من القضايا الشائكة وكيف باللجنة المختصة وهى ترقب مايحدث من اقالات واستقالات وحروب نفسية تحدث في كبار الأندية دون تحرك سوى تصريحات \"التنظير \" عبر الفضائيات ؟؟؟
فشلت تلك اللجان بكل أسف في إحتواء ما يحدث في الدوري السعودي دون تحرك حاسم ؟ كيف بإدارة أن تتدخل لتعالج قضايا الإحتراف ونحن نقرأ بين دفة الصفحات الرياضية عشرات من قضايا المحترفين العالقة ؟؟؟
كيف بلجان الاتحاد المؤقرة أن تتدخل لتحل مشكلة أخطاء دوري زين للمحترفين والعبث الذي يحدث في الميدان ؟؟؟
لجان اعلنت الفشل قبل أن تبدأ أصلا لأن جل تلك الأسماء التي أختيرت لم تخرج عن أطر المجاملات والمحسوبيات بكل أسف ؟؟؟
كيف تجاهلت القيادة التي تملك زمام القرار أسماء وخبرات رياضية كان يمكن أن تقدم المفيد الجديد بكل إخلاص وتفان ؟؟؟
كيف باللجنة المختصة أن تتدخل لوضع حد فاصل لقضايا المدربين داخل الأندية بدلا أن يتم \"فضحنا\" في خارج الأسوار عبر من تمت إقالته من المدربين كما فعل مدرب النصر زينغا في إيطاليا ثم لحقه مدرب الإتحاد جوزيه ؟ ومن هناك سنطالب بإعادة ترتيب تلك اللجان ووضعها تحت المجهر ومحاسبة مع النفس بعقلانية ومنطق خير من التمادي في الفشل وحب الأضواء عبر المناصب و "حب الخشوم "

 أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم رسمياً استقالته وتكليف ادارة مؤقتة بتسيير اعمال الاتحاد برئاسة احمد بن عيد الحربي، مقدماً اعتذاره للجماهير الرياضية السعودية عن نتائج المنتخبات السعوديه مؤخرا ، وقال مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكره القدم في بيان رسمي، ان رئيس وأعضاء مجلس ادارة الاتحاد فضلوا تقديم استقالتهم لاعطاء الفرصة للتغيير والتطوير وتطبيق الأنظمة المتبعة في مثل هذه الحالة بتكليف ادارة مؤقتة لتسيير اعمال الاتحاد الى ان يعاد انتخاب اتحاد جديد خلال الاشهر القليله القادمة من خلال الجمعية العموميه للاتحاد.
وأضاف البيان أن الاتحاد سعى بكل جدية ومهنية لتوفير كل ما يلزم للمنتخبات وبالذات المنتخب الاول من جهاز فني عالمي ذي مستوى عالٍ وإدارة متكاملة للمنتخبات وتهيئة معسكرات وإعداد برامج مميزة لجميع المنتخبات، لافتا إلى تحقيق بعض المنتخبات نتائج جيدة حيث تأهل منتخب الشباب لدور 16 بكأس العالم وتحقيق كأس الخليج والعرب للفئآت السنية المختلفة.
ووفقا للبيان فستتشكل الإدارة المؤقتة لتسيير اعمال الاتحاد من احمد بن عيد الحربي رئيساً للإدارة وعضوية كل من طارق بن عبدالرحمن كيال واحمد بن عبدالرحمن الخميس ومحمد بن صالح السراح وناصر بن هويدي الشمري وابراهيم بن فهد الربدي ومصلح بن هادي ال مسلم، على أن تتولى الإدارة تسيير اعمال الاتحاد فيما ستحال القرارات الإستراتيجية وما يتعلق بالقرارات الخاصة بالموسم الرياضي القادم – الا للضرورة – الى مجلس إدارة الاتحاد القادم الجديد المنتخب كما ستسمر كافة لجان وإدارات الإتحاد والأمانة العامة والأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبات بأداء اعمالها حتى تشكيل مجلس الإدارة القادم ليتخذ حينها القرار الذي يراه مناسباً.
 وكان المنتخب السعودي  خسر مباراته ضد المنتخب الاسترالي، منهزما بـ 4 مقابل 2 حيث تمكن اللاعب سالم الدوسري من تسجيل الهدف الأول لصالح المنتخب السعودي عند الدقيقة الـ 19 من المباراة في حين سجل اللاعب ناصر الشمراني الهدف الثاني في الدقيقة 46 ، وسجل لاعب المنتخب الاسترالي اليكس بروسكو هدف استراليا الأول في الدقيقة 43 من الشوط الأول، وسجلت الأهداف الثاني والثالث والرابع خلال الشوط الثاني في اقل من 3 دقائق عند التوقيت 73 و 75 و76 دقيقة من المباراة



إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى