0
احمد العمودي - جدة : 
دشن أبناء جمعية البر بجدة المرحلة الثانية لحملة "الفم الصحّي = أمّة صحّية" والتي تهدف إلى لفحص مجاني لمليون شخص في مختلف مناطق المملكة حول صحة الفم والأسنان  حيث شارك الأبناء في حفل إطلاق الحملة التي تنظمها Oral-B وكريست بمشاركة كلية البترجي الطبية للعلوم والتكنولوجيا بفندق جدة هيلتون تم خلاله إجراء فحص مجاني لهم وتوعيتهم بأهمية العناية بصحة الفم والأسنان وخطورة تأجيل فحص الأسنان والعواقب التي تؤثر سلباً على صحة الفم والفرد بالنتيجة.
وأشاد الأستاذ مازن بن محمد بترجي رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة خلال كلمته في حفل تدشين الحملة بهذه المبادرة الخيرية لأبنائنا وبناتنا في جمعية البر، مشيراً إلى أن مشاركة الجمعية بهدف تحقيق الهدف الأساسي من هذه الحملة، والعمل على توعية وتثقيف أبناء الجمعية والمجتمع برسالة هذه الحملة.
ووفقاً لدراسة أجريت مؤخراً فإن قرابة 40% من الذين شملتهم الدراسة في المملكة لم يقوموا بزيارة طبيب الأسنان خلال العامين الماضيين، وقد ذكر 19% منهم أن آخر كشفٍ قاموا بإجرائه على أسنانهم قد تم قبل قرابة أربع سنوات، حيث يوصي أطباء الأسنان بالكشف على الفم والأسنان كل ستة أشهر للأطفال والبالغين على سواء من أجل الحفاظ على صحة الفم.
يذكر بأن هذه المرحلة تركّز على إبراز آراء الخبراء والمختصين في هذا المجال من خلال وسائل الإعلام كالتلفزيون والراديو وغيرها من أدوات التواصل مع الجمهور. كما ستخصص قسماً مهماً من أنشطتها لتشمل الفئات التي قد لا تستطيع الاستفادة عادةً من استشارات صحة الفم مثل تجمعات إسكان العمال، والمؤسسات الخيرية.
يُشار إلى أن جمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تأسست عام 1402هـ، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية والخدمات الاجتماعية والخدمات التعليمية والثقافية والصحية من فتح العيادات الخيرية ومراكز غسيل الكلى والمستوصفات وخلافه مما له علاقة بالخدمات الإنسانية، فضلاً عن إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار، ونشاطات نوادي البر ومراكز الأحياء التي تضم لجنة إصلاح ذات البين ولجنة الخدمات الاجتماعية ولجنة الشباب واللجنة النسائية وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية وتبني مشروع الأسر المنتجة، وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى