0

جميله الخمعلي- فرنسا :
قررت السلطات الفرنسية منع دخول عدد من الدعاة المسلمين إلى أراضيها ومن بينهم الداعية السعودي عايض القرني والداعية المصري صفوت حجازي ومفتي القدس عكرمة صبري والسعودي عبدالله بصفر وذلك لمنع مشاركتهم فى مؤتمر اتحاد المنظمات الإسلامية فى فرنسا والمقرر انعقاده فى الفترة من 6 إلى 9 إبريل المقبل في احدى ضواحي باريس.
وقال وزيرا خارجية وداخلية فرنسا آلان فى بيان مشترك الخميس “إنه وفقا لطلب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزى فإن الحكومة الفرنسية قررت منع دخول كل من الشيخ عكرمة صبري ، والشيخ عايض بن عبدالله القرني ، والدكتور صفوت حجازي ، وعبدالله بصفر إلى أراضيها”.
وكانت السلطات الفرنسية قالت سابقا أن كلا من يوسف القرضاوي والشيخ محمد المصري غير مرغوب بهما في فرنسا مما أدى بالأثنين للتراجع عن القدوم لفرنسا.
وبرر الوزيران منع الدخول الى مواقف وتصريحات هذه الشخصيات التي تسيء على نحو خطير لمبادئ الجمهورية الفرنسية ، كما أنها فى السياق الحالي “على ضوء أحداث تولوز ومومنتوبان” تمثل خطرا كبيرا على الإخلال بالنظام العام فى البلاد.
وشددا على أن الحكومة الفرنسية تحمي حرية جميع الأديان وتلتزم بضمان ممارسة المسلمين لحرية العقيدة كما تلتزم بحرية التعبير باعتبارها من الحريات الأساسية التى يكفلها الدستور الفرنسي ، مؤكدان أنه في الوقت الذي ضربت فيه البلاد من قبل متطرفين يدافعون عن معتقدات خاطئة ، فمن الأهمية بمكان أن تمارس هذه الحريات في إطار القانون واحترام القيم الأساسية المتمثلة فى حقوق الإنسان ، والمساواة بين الرجل والمرأة ، والعلمانية ، واحترام الأديان وآراء الآخرين ، ورفض الطائفية.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى