0
أحمد العمودي -جدة :
تشهد جدة في تمام السابعة والنصف من مساء اليوم (الاثنين) بدء فعاليات الملتقى الأول للمواهب والذي تنظمه لجنة المدارس الأهلية والعالمية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة بالتعاون مع مكتب اقرأ للاستشارات التعليمية والتربوية تحت شعار "مواهب واعدة لمستقبل واعد" وذلك بقاعة الشيخ إسماعيل أبوداود بغرفة جدة ويستمر لمدة يومين.
حيث يستعرض 31 شاب مواهبهم عبر تسع مجالات مختلفة تشمل المواهب الفنية، الأدبية، الرياضية، الثقافية، العلمية، التقنية، الإعلامية، القيادية، والمهنية بعد مشاركة أكثر من 230 مشارك موهوب من مختلف مراحل التعليم العام في تصفيات الملتقى، حيث شكلت اللجنة المنظمة للملتقى 9 لجان بعضوية 25 متخصص وخبير لمقابلة المشاركين والاختيار من بينهم وفق معايير شاملة تتناسب مع الملتقى.
وأوضح الأستاذ مالك غازي بن طالب رئيس لجنة المدارس الأهلية والعالمية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة بأن الملتقى يهدف لإظهار المواهب الطلابية وتشجيعها والعمل على إيجاد حاضنات لها، مبيناً بأن الملتقى يعمل على تقديم نخبة من المواهب الطلابية للمجتمع وإظهار هذه المواهب إعلامياً فضلاً عن العمل على إيجاد حاضنات لهذه المواهب.
وأشار بن طالب إلى أن الملتقى يرفع شعار "مواهب واعدة لمستقبل واعد" ويستهدف جميع أصحاب المواهب من طلاب التعليم العام شريطة أن لا يزيد عمر المشارك عن 17 عاماً ولدية قدره على تقديم موهبته أمام الجمهور، مشيراً إلى أن الملتقى يستهدف أصحاب المواهب الفنية والمهنية والثقافية والأدبية والقيادية والعلمية والرياضية والإعلامية والتقنية، مضيفاً بأن الملتقى سيشهد تنظيم معرض مصغر لعرض أعمال ومنتجات أصحاب المواهب وذلك في مقر الملتقى بقاعة إسماعيل أبوداود بالغرفة التجارية الصناعية بجدة.
وأضاف بأن المواهب المتقدمة للمشاركة في الملتقى توزعت في أكثر من 50 تخصص فرعي عبر المجالات الرئيسية والتي تشمل الفنية، الأدبية، الرياضية، الثقافية، العلمية، التقنية، الإعلامية، القيادية، والمهنية.
يُشار إلى أن الملتقى الأول للمواهب يحظى برعاية هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية مكتب محافظة جدة والشركة السعودية للاقتصاد والتنمية القابضة "سدكو" واتجاهات التميز، ويهدف لإظهار مواهب طلاب مراحل التعليم العام للمجتمع والاجتهاد حيال تكوين حاضنات لهذه المواهب التي يتوقع أن يكون لها شأن كبير في مستقبل الأيام.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى