0
همس أحمد - حائل :
أخترق موقع "الفيس بوك " قلوب الآلاف في السعودية وأدمنوا استخدامه لكن الأغلبية الكبرى من مستخدمي هذا الموقع هم من الشباب والشابات في مرحلة المراهقة .
وأكدت ذلك دراسة أجريت  في السعودية مؤخرا مشيرة  أن من بين طالبات المرحلة الثانوية ما نسبته 59% من مستخدميه وأن أعمارهن لا تقل عن 16 عاما و لا تزيد عن 18 عاما .
حيث توصلت الدكتورة فوزية الحربي   من خلال دراستها حول علاقة طالبات المرحلة الثانوية بالنت وتحديدا الفيس بوك من خلال دراسة مسحية على بعض طالبات المرحلة الثانوية في الرياض، إن الفتيات السعوديات يستخدمن الفيس بوك في ثلاثة أوجه هي: للتجارة و التسوق لبضائعهن، أو الممارسة الجادة، كأديبة أو فنانة أو كاتبة أو إعلامية. وأخيرا للتعارف أما بهدف الحفاظ على صدقات قديمة، أو التعرف على أصدقاء جدد. ولفتت إلى أن 32 في المائة من الفتيات يستخدمن أسماءهن صراحة، وتحجب 68 في المائة أسماء عائلاتهن، كما تضع بعضهن صورهن الشخصية على الموقع، في حين تضع أخريات صوراً تعبيرية، مؤكدة أن الفيس بوك بشكل عام أصبح متنفساً مهماً تمارس فيه الفتيات السعوديات الكثير من نشاطاتهن وأدوارهن الحياتية المختلفة.
وتزايد تلك النسبة نوعا ما  ألقى بظلال القلق داخل البيوت السعودية من أن تتخذ أشكال إستخدامات  "الفيس بوك"  مسارات محظورة وتنافي القيم وتقود إلى علاقات مشبوهة بعد ظهور صفحات تتيح التعارف بلغة "الجنس" وتكوين قروبات جنسية وعاطفية  هذا ما نكشفه خلال التحقيق التالي :
      

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى