0
الرياض /  سارة الأسمري : 

استطاع عضو الجمعية السعودية للفنون التشكيلية عثمان بن محمد الخراشي، أن يحاكي بريشته الفنية واقع البيئة المحلية للمملكة في الماضي، من خلال أكثر من 120 لوحة تشكيلية قدمها في معرضه الشخصي الثاني بمركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية, بمناسبة اليوم الوطني الثالث والثمانين للمملكة، وسط حضور العديد من الزوار والمهتمين.
وأوضح عثمان الخراشي أن المعرض الذي سيُختتم اليوم، هدف إلى نشر الفن التشكيلي والتعريف بجمالياته من خلال العديد من اللوحات التي تبنت عدداً من المدارس المختلفة كالمدرسة الواقعية والتجريدية حيث أبرزت عمق الترابط الأسري والاجتماعي في البيئة السعودية القديمة.
وأضاف أنه سعى من خلال هذا المعرض إلى تحقيق التواصل الفاعل مع أفراد المجتمع, وتجسير الفجوة القائمة بين الفرد من جهة والفن التشكيلي من جهة أخرى, لبناء بيئة فنية حقيقة بين أبناء الوطن, تسهم في تشييد قاعدة فنية يكون دورها فاعلاً في تطور الفن التشكيلي بالمملكة.
وكان المعرض قد شهد حضورًا متميزاً من المواطنين والمواطنات على مدى أسبوعين مضت، علاوة على المقيمين في المملكة من الجنسيات العربية والأجنبية من المتذوقين للفن التشكيلي.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى