0
 زوايا شبابية  | وكالات 

 

قالت مصادر اعلامية ان منظمات دولية معنية بحقوق الانسان والاطفال تفاعلت مع رسالة مصورة نشرتها الطفلة اليمنية يارا ، ذات العشرة اعوام ، والتي ناشدت فيها دول العالم العمل على انهاء الحرب في اليمن والتأثير على الاطراف المتصارعة.
وكانت منظمة " الاثير الدولية"، الكائن مقرها في الولايات المتحدة الامريكية أول المتفاعلين مع الفيديو الذي نشرته الطفلة اليمنية ، حيث بادرت المنظمة الدولية بالتواصل مع اهل الطفلة طالبين مقابلة الطفلة والتحدث اليها عبر الانترنت " سكايب".  تنقل المنظمة الدولية عن يارا  قولها " اسكن في صنعاء ، الواقعة تحت سيطرة الحوثيين ، المدينة التي تسعى السعودية وحلفائها لانهاء السيطرة الحوثيين بالقوة العسكرية ... هناك حرب في بلدي وكثير من الناس تموت وانا لا اريد انا يأتي دوري للموت بهذه الطريقة.. بل اريد ان اكمل حياتي وان اصبح طبيبة او مهندسة."
لم تكن منظمة " اصوات عبر العالم" الدولية بعيدة عن الاهتمام برسائل الطفلة اليمنية المنادية بانهاء الحرب في اليمن، اذ تناولت المنظمة على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت الرسائل التي اطلقتها الطفلة اليمنية باهتمام كبير ، داعية كل الاطراف الى الاستماع الى اصوات الاطفال ومنحهم حقهم في الحياة بعيدا عن اسماعهم اصوات المدافع والطائرات والدبابات .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى