0
 زهير الغزال- الاحساء
 


يرعى معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى مساء يوم الأربعاء  19 الشهر الجاري الحفل الختامي لمشروع  تحدي القراءة العربي في دورته الثانية ، وذلك  على مسرح الوزارة في المبنى الرئيسي بطريق الملك عبدالله.

 أعلن ذلك  وكيل وزارة التعليم للبنات المشرف العام على مشروع تحدي القراءة العربي بالمملكة د. هيا بنت عبدالعزيز العواد  ، وقالت إن إقامة هذا الاحتفال التكريمي برعاية معالي الوزير يظهر مدى حرص وزارة التعليم على الإثراء الفكري للطلاب كما رسمته القيادة الرشيدة في رؤية المملكة 2030 م ، مؤكدة على ما حظيت به مشاركة المملكة في المشروع من اهتمام لافت ، وذلك من خلال  الاحصائيات التي أظهرها الموقع الرسمي لمشروع التحدي لأعداد المدارس والطلاب والطالبات المشاركين من المملكة.

وأشارت العواد  أن وزارة التعليم وبتوجيهات معالي الوزير عملت منذ بدء العام الدراسي الفائت على تشكيل لجنة مركزية لمتابعة تنفيذ المشروع ، وإعداد الخطط التنفيذية لمراحله وفق احتياج الإدارات ، كما تم تشكيل لجان تنفيذية في كافة إدارات التعليم برئاسة مساعدي ومساعدات الشؤون التعليمية وعضوية مشرفين ومشرفات مهتمين بمهارات البحث العلمي بالإضافة إلى عدد من معلمي ومعلمات اللغة العربية المتميزين.

واعتبرت العواد أن مشروع «تحدي القراءة العربي» الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة  رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، و الذي اشتركت فيه مدارس التعليم العام الحكومية والأهلية في المملكة للمرة الثانية مع باقي شقيقاتها من دول العالم العربي ، من أكبر المشاريع الثقافية العربية التي تأتي في وقت تزاحم فيه وسائل التقنية (الكتاب) ، مقدمةً في ذات الوقت  شكرها لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تبنيه لهذه المبادرة ولكل من أسهم في إنجاحها وخاصةً  نجوم المشروع من الطلاب والطالبات ، وذلك بوصولهم لهذا المستوى المشرف .

وأوضحت  أن الحفل التكريمي دعي له  وكلاء الوزارة وعدد من المسؤولين والمسؤولات وكتاب الرأي والمثقفين المهتمين بالطفل ،  ووسائل إعلامية  ، وسيتضمن كلمة لمعالي الوزير ، ثم كلمة  للأمين العام لمشروع تحدي القراءة العربي بدولة الإمارات العربية الأستاذة نجلاء الشامسي  ، بعد ذلك يقوم معالي الوزير بتكريم الطلاب والطالبات المتأهلين لمشروع تحدي القراءة وعددهم (21) طالب وطالبة يمثلون مناطق المملكة وإداراتها التعليمية ممن خاضوا تصفيات  التحدي على مستوى المدرسة و المنطقة التعليمية و الوزارة .

 كما سيكرم معالي الوزير  المدارس المتأهلة في المسابقة على مستوى المملكة وعددها (4) مدارس ، بالإضافة إلى تكريم منسقي ومنسقات المشروع الذين رافقوا الطلاب والطالبات منذ اللحظات الأولى للمشروع وحتى بلوغهم التصفيات النهائية وتأهلهم على مستوى المملكة.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى