1
الصحفي العربي - فهد العنزي 
علم  الصحفي العربي  من مصادره الخاصة ان عدداً من الصحفيين والمصورين في دولة قطر يعتزمون تقديم شكوى ضد نائب رئيس تحرير مجلة \" المديرين \" وهو بابكر عثمان، للتأخير في صرف حقوقهم المادية نظير عدداً من المواد الصحفية، والصور الفوتوغرافية، مشيرين الى ان هذا الشخص يعمد دوماً الى عدم كتابة عقود بينه وبين الصحفيين، ليسهل له التلاعب في القيمة المادية التي ستصرف لهم، الامر الذي سيدفعهم لرفع مذكرة شكوى الى رئيس تحرير المجلة السيد جاسم المسلماني، لتبصيره بالوضع الحاصل بالتفصيل.
ويؤكد عدداً منهم لـ  الصحفي العربي  ان هذا الأمر قد تكرر مراراً من نائب رئيس تحرير المجلة، وان هناك تلاعب واضح في حقوق الصحفيين والمصورين وتأجيل الدفع لهم نظير أعمالهم الصحفية، بالرغم انه هو من يبحث عن الصحفيين ويجذبهم بالوعود والمبالغ المالية الجيدة مقابل العمل في المجلة وتسليم المواد والتغطيات، ليكون الخداع هو المحصلة النهائية من هذه الأعمال، مطالبين وزارة الثقافة القطرية والجهات المختصة النظر في الموضوع والتحقيق فيه لحماية الصحفيون من الوقوع في براثن الخديعة التي تمارس من قبل الشخص المشار إليه، وان المجلة قد اصدرت للمرة الثالثة على اعتاق ومجهودات الاخرين، مؤكداً ان عدداً من المواد لن يتم نشرها لعدم صلاحيتها، الا انه تناقض مع نفسه وبادر الى نشرها في أعداد المجلة، من اجل ان لا يدفع مبالغ اضافية والاكتفاء بدفع مبلغ 1500 ريال قطري فقط لكل صحفي، بالرغم من تأكيده انه يحاسب على كل قطعة صحفية بمبلغ 350 ريال قطري !.
ومن جانب آخر أكد صحفي لنا أن نائب رئيس التحرير، تبنى افكار ومشروعات من الصحفيين متعلقة بالمسؤولية الاجتماعية، مع تغييب أسماؤهم بشكل كامل، وان عدداً كبيراً من الموظفين بالمجلة قد بادروا الى تقديم إستقالاتهم مؤخراً لأسباب تتعلق بتأخير الرواتب.
الصحفي العربي يستنكر مثل هذه الممارسات اللأخلاقية التي تمارس ضد الصحفيين والصحافة، مع مواصلة التحقيق في هذه القضية .

إرسال تعليق

  1. انا صحفي مصري وقد نصب علينا مدير المجلة فحسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم اين الشرطة عنه ؟ اشكركم يازوايا لاستعراض الحقيقه

    ردحذف

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى