0
 أكثر من  66 شهيدا أمس الأحد وإنشقاقات في المجلس الوطني
 تاج حيدر - دمشق :
جثث عثر عليها في مدينة حمص في سوريا يعتقد أنها لمؤيدين للأسد 
أعلنت وزارة الداخلية السوري عن تصويت اغلبية المشاركين في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد لصالح قبوله، حيث بلغت نسبة الموافقين عليه 89،4%. وأوضح اللواء محمد الشعار وزير الداخلية الاثنين 27 فبراير/شباط ان عدد المشاركين في الاستفتاء بلغ اكثر من 8 ملايين مواطن أي بنسبة 57،4% من أصل 14 مليونا و500 الف يحق لهم الاستفتاءأ  وبحسب موقع "روسيا اليوم " أعلن  عن المجلس وتشكيل "مجموعة العمل الوطني السوري".
ويرأس المجموعة الجديدة، التي تضم ما لا يقل عن 20 عضوا، المعارض البارز هيثم المالح. وانشق عن المجلس الوطني كل من كمال اللبواني، المعارض السوري الذي سجن 6 سنوات وافرج عنه في ديسمبر/ كانون الاول الماضي، وكاترين التللي محامية حقوق الانسان، والمعارض فواز تللو، الذي له صلة بالجيش السوري الحر، ووليد البني، الذي كان مسؤولا عن السياسة الخارجية في المجلس الوطني السوري.
وقال بيان أصدرته المجموعة المعارضة الجديدة "لقد مضت أشهر طويلة وصعبة على سورية منذ تشكيل المجلس الوطني السوري.. دون نتائج مرضية ودون تمكنه من تفعيل مكاتبه التنفيذية أو تبني مطالب الثوار في الداخل" .
وأضاف "وقد بات واضحا لنا أن طريقة العمل السابقة غير مجدية لذلك قررنا أن نشكل مجموعة عمل وطني تهدف لتعزيز الجهد الوطني المتكامل الهادف لاسقاط النظام بكل الوسائل النضالية المتاحة بما فيها دعم الجيش الحر الذي يقع عليه العبء الاكبر في هذه المرحلة".
وأكد عضو الامانة العامة للمجلس الوطني السوري المعارض بشار الحراكي في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" أن ما حصل داخل المجلس الوطني السوري ليس انشقاقا على الاطلاق، إنما هو تكتل من أجل التواصل مع الداخل ودعم الجيش الحر، مشددا على أنه تكتل داخل المجلس الوطني ليس سوى أما فيما يخص الاستفتاء على الدستور السوري الجديد فقد اشار المعارض الى أنه جرى على وقع القصف بالمدافع على المدن السورية.
يأتي ذلك في حين أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية أنه تجدد القصف في  ادلب  سراقب  من المدخل الغربي ووقوع عدد من الجرحى وبد أت حملة  الاعتقالات العشوائية و في ريف دمشق : المعضمية  قوات الأمن أطلقت  الرصاص على طلاب المدارس  وفي بانياس نفذت  حملة تمشيط واسعة تقوم بها قوات الجيش السوري  في أراضي البيضا الزراعية مع إعتقالات لبعض الأهالي  و مصادرة الدرجات النارية' ، وقالت أن الحصيلة الأخيرة لشهداء الثورة السورية ليوم الأحد 26 شباط/فبراير 65 شهيد قضوا برصاص الأمن والجيش السوري  معظهم في حمص , وحماه ، وبين الشهداء 5 أطفال وسيدتين شاهدهنا:

إرتفاع شهداء سوريا الى أكثر من 110 شهيدا منذ السبت : الداعية السعودي د القرني يؤكد قتل "بشار" واجب شرعي

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى