0
مها محمد - ابها :

عربات تلفريك تنقل السياح وتمكنهم من مشاهدة "القطوع الجبلية"



يستقطب منتجع الحبلة السياحي بمنطقة عسير في الجنوب السعودي الكثير من السياح من داخل وخارج السعودية، خاصة في الإجازات.

ويشكل المتنزه صورة فريدة لوجود منحدرات صخرية تصل بين أعلى قمة الجبل إلى أسفله، وكان سكان الحبلة الأصليون يستخدمون الحبال لتسلق تلك الجبال في محاولات لا تخلو من المخاطرة، حتى قامت مؤسسة الملك فيصل الخيرية بإنشاء مساكن نموذجيه لهم، وتم نقلهم من أسفل المنحدر إلى تلك البيوت المؤثثة مكتملة المرافق.

ومتنزه الحبلة يقع جزء منه في هوة سحيقة بعمق 400 متر، وهو واحد من المناطق المميزة في عسير، ويقع على ارتفاع ألفي متر فوق سطح البحر، ويبعد 35 دقيقة من مطار أبها.

وتم إنشاء قرابة 20 فيلا سياحية بالمتنزه مكتملة الخدمات حتى تحولت لمنتجع سياحي هام، ونفذت شركة سياحية عربات معلقة "التلفريك" تصل بين أعلى نقطة في الجبال وقرية الحبلة القديمة.

 
مخيمات الشباب وهوايات غريبة أهمها "التحجير"


شاب يتحدث لزوايا شبابية في الحبلة

ابراهيم المرحبي
وفي بداية الطريق المؤدي إلى المتنزه يجد غالبية الشباب متسعا من الوقت لممارسة هواية "تحجير" السيارات للفت أنظار السياح.
وقال الشاب إبراهيم المرحبي لـ"زوايا" إنه اعتاد مع زملائه في مخيمات الشباب على طريق الحبلة ممارسة هذه الهواية، بحيث يتم وضع إطارات السيارات على أحجار وفي أوضاع مختلفة.

وتحدث محمد السيد بقوله: "نقوم بوضع إطارات سياراتنا على "كاسات شاي صغيره" بحيث لا تسقط السيارة والسبب أن ذلك يتوقف على ضغط هواء الإطارات.
ولا يقتصر الأمر عند حد هذه الهواية، بل ذهب بعض الشباب لممارسة رياضة تسلق جبل الحبلة التي تعد خطرة، وتكمن خطورتها في حال السقوط لا قدر الله، وبحسب الجهات الأمنية فقد سجلت وفيات نتيجة سقوط أشخاص أسفل المنحدر. 
وتبث قناة زوايا الإخبارية الجزء الاول ضمن حلقات برنامج الصيف والناس من الحبلة مشاهدة ممتعة 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى