0
تركي الطلحي - متابعات  :
 قال موقع CNN بالعربية، إلى أن حمزة كشغري الذى وجهت إليه تهمة الإساءة للذات الإلهية والنبي عليه السلام  لم يتمكن من لقاء محاميه منذ توقيفه بتهمة الإساءة للنبي الكريم عبر “تويتر”، لافتين أنه اتصل بعائلته وأكد لها حصوله على معاملة جيدة وعزله عن سائر السجناء.
 وأبدى – من وصفهم الموقع بالنشطاء – خشيتهم من أن تكون قضية كشغري مقدمة لحملة تهدف إلى النيل من شخصيات أكثر تأثيراً في البلاد، بالقول: “نخشى أنه بعد الهجمة الشرسة على حمزة وما جرى معه حصول نوع من التقدم بمجال قمع الحريات، إذ باشر البعض النظر إلى ما بعد حمزة، واستهداف شخصيات مثل تركي الحمد وسواه”.
 واعتبروا أن الديوانيات التي تشهدها مدينة جدة حالياً لناشطين ليبراليين بهدف مناقشة قضايا حرية التعبير تأتي في إطار “المبادرة إلى المقاومة وتأكيد الصمود والحضور في المجتمع”، مشيرين إلى أن أخطر ما في قضية كشغري – بنظرهم – ردود من لهم أجندات سياسية معينة استخدموها في قضية حمزة الذي بات ضحية لها.
 وقالوا إن كشغري لم يتعرض لأحد بالسب بل قال كلاما سريالياً، وقد أساء البعض فهمه، فهناك من رأى فيه سباً وإساءة، بينما اعتبر البعض أن التعابير فيها إشادة وتدل على الذوبان بحب النبي.

مواضيع متصلة :

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى